المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

أفضل خمسة أماكن للتصوير في كوالالمبور

برجا بتروناس التوأم Petronas Twin Towers 

بدون شك إن أكثر الأماكن التي يتم تصويرها في كوالا لمبور هي برجي بتروناس التوأم الشهيرين.
يعرف البرجان باسم KLCC، يتكون هذين المبنين من 88 طابقا بارتفاع يبلغ 452 متر، مما جعلهما منذ عام 1998 حتى عام 2004 أطول برجين في العالم
يتميزا بالهندسة المعمارية الرائعة والمستوحاة من الإسلام ويحيط بهما حديقة تحتضن باقة من المناظر الطبيعية الجميلة، اضافة إلى نوافير المياه ومسارات المشي الواسعة، والتي تستهوي السياح وتجذبهم إليها بغية الراحة والاسترخاء. 
أما سكيبريدج Skybridge المكون من طابقين، فهو يصل بين برجي بتروناس التوأم، ويعتبر واحد من معالم الجذب الرئيسية، التي تمكن الزوار من تصوير المناظر الطبيعية الخلابة للمدينة من على علو واضح.
نصيحة للمصورين: تصوير الحديقة والأشجار المتمايلة ونوافير المياه تجعل اللقطات التصويرية أكثر جمالا ورونقا.


منارة كوالالمبور Menara KL Tower 

تعد هذه المنارة اليوم المبنى الثامن عشر من الطول على مستوى مباني العالم، هو أيضا واحدة من المعالم الأكثر شهرة وشعبية في ماليزيا. 
تم بناء البرج في عام 1994 ويبلغ طوله 421 مترا، مما يجعله يوفر إطلالة رائعة على وسط المدينة المتلألئة.
يقع على تلة في محمية بوكيت ناناس the Bukit Nanas، يعكس النمط المعماري للبرج التراث الإسلامي المهيمن في ماليزيا مع النصوص العربية، والبلاط الإسلامي، والأنماط الإسلامية الأزهرية والمجردة.
يعتبر هذا البرج جنبا إلى جنب مع برجي بتروناس التوأم، أشهر معالم الجذب في ماليزيا وكوالالمبور على الإطلاق.
نصيحة للمصورين: للحصول على صور رائعة من منارة كوالالمبور اصعدوا إلى المقعى الواقع في الطابق 34 حيث يقدم وجهة نظر خلابة خصوصا عند مشهد غروب الشمس.


البوابة الصينية الحمراء وشارع بيتالينغ The Chinese Red Gate of Petaling Street

تعتبر البوابة الحمراء الصينية لشارع بيتالينغ أحد المعالم البارزة في كوالا لمبور وأيقونة مميزة للتراث الصيني، وهي عبارة عن ممر جميل يقع في الحي الصيني في كوالا لمبور. تحمل بوابته المزخرفة اسم شارع بيتالينغ الذي يعد بدوره منطقة التسوق الشهيرة في كوالالمبور.
تتحول المنطقة كلها إلى سوق ليلي نابض بالحياة بعد الظلام، ويمتلئ بمئات الأكشاك التي تبيع جميع أنواع المنتجات بأسعار رخيصة. يمكن الوصول بسهولة إلى شارع بيتالينغ عبر شبكة فعالة من وسائل النقل العام.
نصيحة للمصورين: يفضل تصوير شارع بيتالينغ بعد غروب الشمس، حيث يضاء بالفوانيس الصينية ذات الألوان الجذابة.

نافورة بافيلون Pavilion Water Fountain

يقع مركز بافيليون للتسوق في حي بوكيت بينتانج الصاخب Bukit Bintang district، وهو مجمع تسوق فاخر في كوالالمبور.
يتميز هذا التصميم المعماري الجميل بالرخام الأبيض، ويحتضن 450 علامة تجارية عالمية مثل كوتش ومايكل كورس ومارك باي مارك جاكوبس. 
في المدخل الرئيسي للمركز تجد أطول نافورة ليولي كريستال في ماليزيا Liuli Crystal fountain، وكذلك نافورة بافيليون. تعتبر الفاتورة كمعلم وطني، وهي واحدة من أكثر المباني تصويرا في المدينة، تماما مثل نافورة تريفي روما.
نصيحة للمصورين: يتم من الساعة  21:00 حتي 23:00 تزيين النافورة بأضواء النيون الملونة التي تعكس بريقها على الماء بشكل خلاب، لذا احرص على التصوير في ذلك الوقت.


مبنى السلطان عبد الصمد وميدان داتاران Sultan Abdul Samad Building at Dataran Merdeka

يعد مبنى السلطان عبد الصمد في داتاران مرديكا واحد من أهم المعالم السياحية في المدينة وأكثر المعالم التاريخية شهرة في كوالالمبور. 
حيث يعرف بكونه واحد من أقدم المباني على الطراز المغربي في المدينة، ويقع إلى الشرق من ساحة مرديكا (داتاران مرديكا) ونادي سيلانغور الملكي، عبر جالان سلطان هشام الدين.
تم بناء هذا المبنى بالكامل من الطوب ويتميز بتصميمات قوطية وغربية ومورسية قوية مع شرفة مفتوحة وأقواس رشيقة وأعمدة منحنية تعلوها قناطر نحاسية لامعة وبرج الساعة المذهل الذي يبلغ ارتفاعه 41.2 متر.
نصيحة للمصورين: أفضل لقطة تصويرية تكون خلال منتصف النهار، حيث يمكنك تصوير تفاصيل العمارة المغربية للمبنى مع السماء الزرقاء الصافية كخلفية جميلة.


قد يعجبك أيضا

ر