المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

أفضل خمس شوارع وجادات للتسوق في كوالالمبور

يمكن القول بأن شوارع التسوق الموجودة في العاصمة الماليزية كوالا لمبور هي المكان الأفضل بالنسبة للزوار لكي يتمكنوا من التعرف على الثقافة الماليزية الأصيلة.

تقدم هذه الأسواق الحيوية مجموعة مذهلة من المنتجات الطازجة والملابس والحرف اليدوية والاكسسوارات والمجوهرات بأسعار ممتازة، إنها تفتح أبوابها للمتسوقين منذ شروق الشمس حتى منتصف الليل.

تتنوع أماكن تلك الأسواق فبعضها يقع في وسط المدينة وبعضها متطرفة قليلا، ولكن يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق القطارات المحلية.

شارع بيتالينغ Petaling Street


يعتبر شارع بيتالينغ شارع التسوق الأكثر شعبية في كوالالمبور، يقع في الحي الصيني Chinatown ويضم مئات الأكشاك التي تبيع جميع أنواع البضائع وبأسعار رخيصة قابلة للمساومة.
تغطي مظلة خضراء ضخمة الشارع بأكمله، وذلك بهدف حماية الباعة والزوار من الحرارة أو سقوط المطر. يملأ بيتالينغ بمجموعة لذيذة من المأكولات المحلية والمطاعم الصينية وكذلك مطاعم الأطباق البحرية.
مواعيد العمل: يوميا من الساعة التاسعة صباحا حتى منتصف النهار ثم من الساعة السادسة مساءا حتى الواحدة بعد منتصف الليل.

ممشى كاستوري Kasturi Walk


يمكن الوصول إلى ممشى كاستوري في غضون خمس دقائق سيرا على الأقدام من محطة قطارات باسار سيني the Pasar Seni LRT station، وهو عبارة عن سوق مغطى يتميز بمدخله المزين بما يسمى بولان ووتر بيوتر pewter wau bulan، وهي عبارة تمثال تقليدي يشبه شكل الفراشة.
يقصد كاستوري مجموعة واسعة من التجار لعرض بضائعهم التي تتسم بأسعار معقولة تسمح للزوار بالحصول على صفقات جيدة. كما تستضيف الممشى مختلف أنواع العروض الثقافية الحية بالتزامن مع العديد من الاحتفالات في المدينة.
مواعيد العمل: يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة والنصف مساءا.

تشاو كيت ماركت Chow Kit Market 


يشتهر سوق تشاو كيت، الذي يعتبر أكبر سوق للمنتجات الطازجة في كوالا لمبور، بمشهد حيوي وثري مع مناضد تصطف عليها شتى أنواع المأكولات البحرية واللحوم والخضروات الطازجة والفواكه المحلية والتوابل بشكل جذاب، كما يقدم العديد من خيارات تناول الطعام المحلي.
للسوق قسم آخر ذو مظلات ضخمة وملونة، يتسم بترتيبه وأناقته ويحتضن الكثير من الأكشاك التي تقدم الملابس والأحذية والأقراص المدمجة وأقراص الفيديو الرقمية، والمنسوجات بأسعار جيدة لذا يزوره السياح من كل حدب وصوب.
مواعيد العمل: يوميا من الساعة السادسة صباحا حتى الخامسة مساءا.

سوق كامبونغ بارو Kampung Baru Market 


ويدير هذا السوق المميز من قبل المجتمع الماليزي في المنطقة، مما يجعله مكانا رائعا للتسوق خصوصا بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن ملابس الملايو التقليدية (مثل: سارونغ، باجو كورونغ، و سونغكوك)، والمجوهرات، والحرف اليدوية المحلية.
تأسس في عام 1899 ويقع في وسط المدينة، يعتبر سوق كامبونغ بارو ملاذ للطعام الشعبي حيث يمكن للزوار تناول جميع أنواع المأكولات الماليزية، بما في ذلك السمك المشوي، وساتيس (أسياخ اللحوم المشوية)، وغيرهم من الأطعمة المحلية.
مواعيد العمل: أيام السبت من كل أسبوع من الساعة السادسة مساءا حتى الواحدة بعد منتصف الليل.

سوق تامان كونوت الليلي Taman Connaught Night Market 


يقام سوق تامان كونوت الليلي كل مساء يوم أربعاء، وهنا يمكنك العثور على أكثر من 700 كشك على طول شارع يمتد لما يقارب كيلومترين.
إن استكشاف السوق بأكمله يمكن أن يستغرق ما يصل إلى ساعتين، تشمل البضاعة المعروضة الكثير من الملابس الرخيصة والاكسسوارات والكتب والحقائب والحرف اليدوية والأدوات المنزلية. 
يشتهر هذا السوق في الشوارع بشعبية كبيرة في أوساط المجتمع المحلي، وهو يقدم مجموعة واسعة من الأطعمة الصينية مثل المعكرونة بالكاري وشوي كيو و لاكسا و ساتاي بالإضافة إلى الحلويات المحلية والآيس كريم والوجبات الخفيفة. 
مواعيد العمل: أيام الأربعاء من كل أسبوع من الساعة الخامسة والنصف مساءا حتى منتصف الليل.


اقرأ أيضا:
أفضل مجمعات التسوق في ماليزيا
خمسة أسواق في كوالالمبور يمكنك أن تساوم فيها على الأسعار
ماذا تشاهد في كوالالمبور خلال يوم واحد
متعة التسوق في كوالالمبور

قد يعجبك أيضا

ر