المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

تعرف على منتجع أفاموسا في ملاكا

استمد هذا المنتجع اسمه من حصن أفاموسا الشهير A Famosa الذي بني عام 1511، حيث كان آنذاك ممتدا عبر التلال ولكن الآن لم يبقى منه سوى بوابة وحيدة (بورتا دي سانتياغو Porta de Santiago). 
تمت عملية بناء الحصن من قبل ألفونسو دي البوكيرك  Alfonso de Albuquerque وهو الذي قاد الغزو البرتغالي على سلطان ملقا.
يستقطب هذا الحصن المحفوظ بشكل جيد الزوار من كل حدب وصوب الذين يزورون أيضا في العادة كنيسة القديس بولس St. Paul’s Church الواقعة بالقرب منه.

أما عن منتجع A Famosa المحاط بالتلال والأرياف الخصبة، فهو واحد من أهم الأماكن الترفيهية على مستوى ماليزيا بأكملها.


يقع المنتجع على بعد مسافة قصيرة من مدينة ملاكا Melaka التاريخية. يبعد مجرد ساعة واحدة بالسيارة عن مطار كوالا لمبور الدولي وساعة ونصف بالسيارة عن وسط العاصمة كوالالمبور.

يحتضن المنتجع خيارات رائعة للمتعة والترفيه، إنه يضم ملعبا لبطولات الغولف الدولية، من تصميم المهندس المعماري الاسترالي الشهير Ross Watson.

يشمل المنتجع كذلك:

  • حديقة مائية ضخمة the Water Theme Park فيها مختلف الألعاب المائية والمنزلقات المائية المثيرة والمسابح التي تناسب الأطفال والكبار.
  • عالم السفاري Safari Wonderland والذي يقدم عدة نشاطات كركوب الخيل والجمال والفيلة وكذلك اطعام القرود ومراقبة الزواحف والتعرف على الحياة البرية عن كثب.
  • عالم الغرب القديم Old West هنا يمكن متابعة عدد من العروض الرائعة التي تتسم بالأداء المذهل لرعاة البقر والهنود الحمر، كما يحتضن القسم قرية للتسوق.

  • فندق فاخر يضم شقق فندقية وفيلات.
  • منافذ للبيع بالتجزئة ضمن مركز كبير للتسوق يقدم مجموعة متنوعة من العلامات التجارية وتصاميم الأزياء العصرية، حيث يتكون من 80 متجرا، وعدد من المطاعم والمقاهي ذات المستوى الرفيع.


تأسس هذا المنتجع بأكمله عام 1992 ويعتبر اليوم ملاذا محببا بالنسبة لجميع أفراد العائلة وملاذا هادئا بعيدا عن الأصوات المزدحمة المنبعثة من المدينة. 
الموقع الالكتروني: هنا.

قد يعجبك أيضا

ر