المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

برنامج سياحي عائلي سبعة أيام في كوالالمبور

اليوم الأول: 

مرحبا بكم في ماليزيا ! بعد الوصول إلى الفندق وإتمام عملية تسجيل الدخول يمكنكم أخذ قسط من الراحة ثم استكشاف منطقة الفندق والخدمات المتوفرة حوله.

اليوم الثاني: 

يمكنكم القيام بجولة سياحية داخلية تشمل أهم معالم كوالالمبور السياحية كبرجي بتروناس التوأم Petronas Towers واللذين يشكلان واحدة من أكبر وأعجب الأعمال الهندسية في العالم.
كذلك ننصحكم بزيارة منارة كوالالمبور Menara KL Tower التي يصل ارتفاعها إلى 421 متر (1.381 قدم) لتكون بذلك رابع أكبر منارة في العالم. تستخدم بشكل رئيسي لأغراض الاتصال، هذا وتحتوي بداخلها درج ومصعد يقودان إلى مطعم دوار يتيح لرواده إطلالة بانورامية رائعة للمدينة.
بعد الظهيرة بوسعكم زيارة تامان بوتاني بردانا Taman Botani Perdana والتي تعرف لدى السكان المحليين باسم حدائق البحيرة، وهي عبارة عن مساحة خضراء مترامية الاطراف تبلغ مساحتها 227 فدان وتقع في وسط كوالالمبور. 
يعد هذا المنتزه واحد من الحدائق الرئيسية في البلاد، تحتضن مجموعة متميزة من عوامل الجذب السياحية التي تناسب الجميع، تشمل: حديقة الطيور،  الحدائق النباتية، متحف الفنون الاسلامية وحديقة الأوركيد.

اليوم الثالث: 

يمكنكم في هذا اليوم زيارة مرتفعات جنتنج Genting Highlands وهي من أهم الأماكن السياحية في ماليزيا ولها شعبية كبيرة بين السياح الذين يريدون الهروب من الطقس الحار والرطب في كوالالمبور للتمتع بدرجات الحرارة التي تعد باردة مقارنة بتلك التي في كوالالمبور.
يصل ارتفاع سلسلة مرتفعات جنتنج حتى 1760 متر فوق سطح البحر ويمكن الوصول إليها إما عبر التلفريك أو بالسيارة. من أعلاها يتمتع الزائر بمشهد رائع على الوادي الذي يقع في كوالالمبور. تحتضن قمة هذه المرتفعات لحديقة ملاهي مغطاة بالضباب الكثيف وتعتبر أشهر مدينة ملاهي فى ماليزيا الأمر الذي يجعل منها وجهة مثالية للعائلات مع الأطفال.

اليوم الرابع: 

لا بد لكم من تخصيص يوم لزيارة بوتراجايا Putrajaya، فهي العاصمة الإدارية الجديدة لماليزيا، إذ تم نقل مقر الحكومة في عام 1999 من كوالالمبور إلى بوتراجايا، بسبب الاكتظاظ والازدحام. 
تقع على مسافة 20 كيلومتر جنوب كوالالمبور وتضم جميع وزارات الدولة الحكومية ومن أهم معالمها السياحية هو جامع بوترجايا Putra mosque المطل على البحر والذي يتمتع بإطلالة خلابة وموقع جذاب وتصميم متطور يمزج بين فن العمارة الاسلامية وأنماط البناء التقليدية في ماليزيا بالإضافة إلى استخدام الحرف والفنون المحلية والمواد الطبيعية.
هذا ويقع ميدان داتاران بوترا Dataran Putra في وسط المدينة وهو مليء بالمطاعم المطلة على بحيرة بوتراجايا التي يمكنكم فيها التجول عبر استئجار القوارب الصغيرة المخصصة للزوار.
كذلك توجد في بوتراجايا الحديقة النباتية تامان Botanical Garden المقسمة إلى خمس موضوعات مختلفة والتي تحوي على مركز مختص باستكشاف الطبيعة إضافة إلى مركز بحوث و تعليم وعدد من محلات الهدايا والمطاعم والمقاهي.
أهم المعالم السياحية في بوتراجايا

اليوم الخامس: 

تعد الرحلة إلى شلالات تمبلر Templer Park الواقعة على بعد 22 كم من العاصمة كوالالمبور نشاط سياحي لا غنى عنه بالنسبة لزوار ماليزيا بشكل عام وكوالالمبور بشكل خاص.
إنها عبارة عن مجموعة غابات طبيعية لم يقم أي إنسان بإجراء أي تعديلات عليها أو الاقتراب منها، مما يجعلها مكانا مناسبا و ممتعا بالنسبة لعشاق الطبيعة وهواة المغامرة. تحتوي على العديد من الشلالات الرائعة الجمال كما توجد فيها بعض المناطق يسمح ضمنها للزوار بالتخييم مع توفر أماكن خاصة بالعائلات و الأصدقاء وأماكن أخرى تصلح لحفلات الشواء وجلسات السمر.
في طريقكم إلى هذه الشلالات ستجدوا كهوف باتو Batu Caves الساحرة والتي تقع على بعد 13 كيلومترا فقط شمال كوالالمبور. في القرن التاسع عشر تم بناء معبد هندوسي صغير في أكبر كهف، عرف فيما بعد باسم معبد الكهف كما ستروا هنا تمثال ذهبي ضخم يجذبكم إلى التقاط بعض الصور التذكارية بجانبه.

اليوم السادس: 


يمكنكم اليوم الذهاب في رحلة لا تنسى إلى صنواي لاجون Sunway Lagoon مدينة الملاهي الأهم في ماليزيا إن لم يكن في آسيا كلها.
يمتد هذا المنتزه الضخم على مساحة تبلغ أكثر من 80 فدان ويشمل فندق 5 نجوم، مركز تسوق شعبي جدا، وكتل سكنية ومستشفى أيضا. 
فيها حديقة مائية وشاطئ ذو أكبر أمواج اصطناعية في العالم حيث يصل ارتفاعها إلى 8 أقدام. كما تجد حديقة الملاهي المشهورة بألعابها المثيرة التي يعشقها الجميع إلى جانب الحديقة المتطرفة Extreme Park.
أيضا يمكنكما التجول في منتزه الحياة البرية Wildlife Park وهي حديقة كبيرة تحتضن النسور والثعابين والنمور والأرانب والسلاحف والخنازير والبوم والطاووس.


اليوم السابع: 

ننصحكم بتخصيص اليوم الأخير من رحلتكم في كوالالمبور بالتسوق وزيارة السوق المركزي Central Market الواقع في قلب المدينة على بعد دقائق معدودة من شارع بيتالينج Petaling Street و الذي يعد من أهم مناطق الجذب و من أفضل المعالم الشاهدة على تراث وثقافة ماليزيا.
يمكنكم هنا شراء شتى أنواع الصناعات اليدوية والأعمال الفنية المصنوعة من قبل الفنيين المحليين والاقليميين  الدوليين  فضلا عن أزياء الكيبايا المميزة وحرير السونجكت ومنسوجات الباتيك والهدايا الماليزية الأصلية و غيرها الكثير من المقتنيات الفريدة.
كما بوسعكم زيارة المراكز التجارية والمولات المركزية العديدة التي تحتضنها كوالالمبور والتي يمكنكم التعرف عليها عبر الرابط: هنا.

قد يعجبك أيضا

ر