المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

تعرف عن قرب على منتزه بينانج الوطني

زيارة الحديقة الوطنية في بينانج 

تقع حديقة بينانج الوطنية والتي تسمى Taman Negara Pulau Pinang على الطرف الشمال الغربي من جزيرة بينانج في تيلوك باهانغ Teluk Bahang.

تذخر الحديقة بالغابات المطيرة والشواطئ المشمسة، مما يجعلها مكان مثالي للقيام برحلات الغابات والتخييم وكذلك لصيد الأسماك ومراقبة الحياة البرية والطيور عن كثب، أو لمجرد الاسترخاء على أحد شواطئها الجميلة.



بالنسبة لرحلات الغابات هناك اثنين من المسارات المخصصة للمشي لمسافات طويلة يمران من خلال الغابة، إذا كنت بصدد تجربة المسارين فسوف سوف تحتاج إلى القيام برحلتين منفصلتين.


تعرف رحلات الغابات بصعوبتها، حيث تكون الأراضي رطبة في بعض الأحيان ومليئة بالجذور، وبجذوع الأشجار كما أنك أحيانا ستضطر إلى التسلق، لذلك عليك ارتداء الأحذية المناسبة لهكذا نوع من الجولات.

إحدى الطرق يوصلك إلى شاطئ القرود المعروف باسم تيلوك دويونغ Teluk Duyung، أما الآخر فيأخذك إلى شاطئ بانتاي كيراشوت Pantai Kerachut حيث ستجد بحيرة نادرة تتكون من طبقات من مياه البحر والمياه العذبة دون أن تختلط ببعضها البعض وكما ستلجد ملجأ لسلاحف بينانج.


هناك تأتي سلاحف البحر الخضراء إلى الشواطئ لوضع بيوضها هناك بين شهري أبريل وأغسطس وأما سلاحف الزيتون ريدلي(لجأة ردلي الزيتونية) فتأتي بين سبتمبر وفبراير، إذا كنت هناك في الوقت المناسب، يمكنك أيضا رؤية السلاحف المولودة حديثا.

أما بالنسبة للرحلات البحرية فيمكنك استئجار قارب يجول بك في جميع أنحاء الساحل ويذهب بك لشاطئ القردة وكذلك إلى حرم السلاحف.

لعل أنسب وقت لقيام برحلة القوارب هو في فترة غروب الشمس حيث سيكون المشهد رومنسي وحالم.

أنشطة أخرى يمكن ممارستها في منتزه بينانج الوطني:
هناك الكثير من أراضي التخييم الحر الموجودة في الحديقة مع مراعاة أن التخييم ممنوع على الشواطئ وذلك حرصا على السلاحف القادمة لوضع بيضها. 

كيفية الوصول إلى هناك:
إذا لم تكن مستأجرا لسيارة خاصة فيمكنك الوصول إلى الحديقة عبر الحافلة رقم 101 التي تنطلق من رصيف الميناء في جورج تاون كل 10 إلى 15 دقيقة.

تمر الحافلة على طول شارع تشوليا Chulia Street، كومتار KOMTAR، ثم خارج المدينة على طول الساحل عبر شاطئ باتو فيرينغهي Batu Ferringhi beach.

تستغرق الرحلة حوالي ساعة للوصول إلى الحديقة من جورج تاون، اعتمادا على حركة المرور.

قد يعجبك أيضا

ر