المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

تعرف على أفضل جزيرة ماليزية لقضاء شهر العسل

تقع جزيرة تيومان Tioman Island في منطقة رومبين Rompin District، باهانغ Pahang على بعد 32 كيلومترا من الساحل الشرقي للدولة.

يبلغ طولها حوالي 20 كيلومترا وعرضها 12 كيلومترا ولديها ثماني قرى رئيسية إلا أن القرية الأكبر والأكثر اكتظاظا بالسكان هي كامبونغ تيكيك Kampung Tekek في الشمال.

من مقومات السياحة وقضاء شهر العسل في جزيرة تيومان:

  • هدوئها وانعزاليتها عن الحشود السياحية.
  • غاباتها الاستوائية الكثيفة وسهولها الخصبة التي لا حصر لها.
  • شعابها المرجانية التي تحيط بها من كل جانب والتي تجعل منها بقعة غوص شعبية. 
  • وجود الكثير من المنتجعات والشاليهات المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة.
  • احتضانها للأسواق الكثيرة المعفية من الرسوم الجمركية. 
  • شواطئها العذراء الرومنسية.

هذه الأسباب وأكثر جعلت مجلة تايم تختار تيومان كواحدة من أجمل الجزر في العالم.

حتى عام 2013 كان سبيل الوصول إلى الجزيرة عبر العبارات التي تنطلق من البر الرئيسي الماليزي، إلى أن قامت شركة طيران بيرجايا Berjaya Air بتخديمها بدءا من مطار تشانجي the Changi Airport في سنغافورة، وفي الوقت الحاضر، هناك طريق آخر داخلي بين مطار سلطان عبد العزيز شاه Sultan Abdul Aziz Shah Airport in Subang في سوبانغ إلى جزيرة تيومان. 
تسمى الشركة الناقلة سيستيماتيك Systematic Aviation Services، طائراتها من طائرة طراز سيسنا Cessna ، وتستغرق الرحلة حوالي ساعة و15 دقيقة.

نشاطات يمكن للعروسين القيام بها خلال رحلة شهر العسل إلى جزيرة تيومان الساحرة:

  • التسوق:
تيومان هي منطقة خالية من الرسوم الجمركية ويقدم مجموعة مميزة من السلع بأسعار رخيصة جدا. المنفذ الرئيسي هو "vision duty free" (الذي كان سابقا عبارة عن مستشفى ومدرسة) وطبعا في المطار. إضافة إلى ذلك هناك قرى أخرى مثل بايا Paya وسالانج Salang لديها منافذ بيع صغيرة.



  • الغوص: 
للغوص في تيومان طعمه الخاص حيث ستشاهد السلاحف والكائنات البحرية الغريبة والشعاب المرجانية الأخاذة. تتوفر مرافق الغوص بسهولة في كل القرى تقريبا جنبا إلى جنب مع مدارس الغوص التي تتيح لك إمكانية التدرب واكتساب الخبرة. 
تقع معظم مواقع الغوص العادية في شمال الجزيرة، بالقرب من سالانج. أما مواقع الغوص الجميلة والأقل استكشافا فهي في شرق الجزيرة.



  • الاستمتاع بالشواطئ الهادئة:
إن الاسترخاء على الرمال البيضاء الناعمة وتحت أشعة الشمس الذهبية ومراقبة شروق الشمس وغروبها وكذلك تجربة بعض الرياضات المائية مثل التجذيف وركوب الأمواج والتزلج كفيل بحفر ذكريات لا تنسى في ذاكرتك.


  • رحلات الغابة
تحتضن الجزيرة ما يكفي من المسارات التي تمكنك من الوصول إلى جميع أنحاءها سيرا على الأقدام. لذا فإن القيام بالرحلات والجولات الاستكشافية هو نشاط لطيف وممتع ويودي بك إلى أماكن ساحرة مخبأة بين القرى المختلفة. 
لن تحتاج إلى دليل سياحي فأطول مسار يبلغ طوله 7 كم يصل بين أقاصي أنحاء الجزيرة من تيكيك Tekek إلى جوارا Juara. أما أقصر مسار فيبلغ 200 متر من تيكيك إلى أبك ABC.



قد يعجبك أيضا

ر