المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

برنامج سياحي لشهر العسل في ماليزيا (سلانجور و لنكاوي)

اليوم الأول: سلانجور - بداية رومنسية مع الاضاءة الملونة 

مرحبا بكما في ماليزيا ! بعد تسجيل الدخول في الفندق وأخذ قسط من الراحة يمكنكما مساءا زيارة آي سيتي I-City وهي حديقة تكنولوجية مثالية لرحلة شهر العسل.
تقع على مشارف شاه علم Shah Alam، مع حلول الليل تُنار الغابات المذهلة المكونة من الأشجار الاصطناعية مع الملايين من الاضواء الملونة الرومنسية الزاهية والتي تسمى الأنوار الرقمية. 
كما أن بجوارها تقع حديقة الثلوج Snowalk وهي عبارة عن أماكن مغلقة حيث يمكن للزوار الهروب من الحرارة الاستوائية لفترة من الوقت التمتع بدرجة حرارة 5 مئوية فقط ! سوف تجد أكواخا كتلك الموجودة في ألاسكا مع عدد من طيور البطريق.

اليوم الثاني: سلانجور - مغامرات وتسوق

بعد تناول وجبة الافطار يمكنكما الانطلاق الآن في رحلة لا تنسى إلى صنواي لاجون Sunway Lagoon مدينة الملاهي الأهم في ماليزيا إن لم يكن في آسيا كلها.
يمتد هذا المنتزه الضخم على مساحة تبلغ أكثر من 80 فدان ويشمل فندق 5 نجوم، مركز تسوق شعبي جدا، وكتل سكنية ومستشفى أيضا. 
فيها حديقة مائية وشاطئ ذو أكبر أمواج اصطناعية في العالم حيث يصل ارتفاعها إلى 8 أقدام. كما تجد حديقة الملاهي المشهورة بألعابها المثيرة التي يعشقها الجميع إلى جانب الحديقة المتطرفة Extreme Park.
أيضا يمكنكما التجول في منتزه الحياة البرية Wildlife Park وهي حديقة كبيرة تحتضن النسور والثعابين والنمور والأرانب والسلاحف والخنازير والبوم و الطاووس.


من النشاطات المهمة في سلانجور أيضا التسوق في صنواي بيراميد Sunway Pyramid ذو التصاميم المستوحاة من الأهرامات المصرية ورسومات الفراعنة، فوق مدخل السوق يتربع تمثال لأسد ويقال أنه أضخم مجسم مبنى لأسد فى العالم ويعتبر نسخة مكررة من أبو الهول عند الأهرامات المصرية، وخلف أبو الهول يوجد مجسم آخر للأهرامات الثلاثة. يتميز هذا السوق بوجود 250 محلا تجاريا تلبى جميع رغبات الزوار هذا بالأضافة لوجود أكبر صالة تزلج على الجليد فى ماليزيا وسط هذا السوق الضخم.


يمكنكما بعد ذلك زيارة مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه the Sultan Salahuddin Abdul Aziz Shah Mosque والذي يعد أكبر مسجد في ماليزيا وثاني أكبر مسجد في جنوب شرق آسيا بعد مسجد الاستقلال في اندونيسيا.
يطلق عليه اسم المسجد الأزرق بسبب القبة الزرقاء التي تعلو سقفه، والتي تعتبر أكبر قبة دينية في العالم، إذ يبلغ ارتفاعها 51.2 متر وأما قطرها فيصل إلى 106.7 متر، وللمسجد أربع مآذن كل مأذنة يصل طولها إلى 142.3 متر، وتعد مآذنه ثاني أطول المآذن في العالم بعد مأذنة مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء في المغرب والتي يبلغ طولها 210 متر.

اليوم الثالث: لنكاوي - استرخاء 

بعد الوصول إلى لنكاوي وتسجيل الدخول في الفندق ننصحكما بزيارة ميدان النسر Eagle Square الذي أحد أهم المعالم السياحية في لنكاوي، كيف لا وقد سميت لانكاوي بهذا الاسم نسبة إلى النسر القائم على وضع الاستعداد في وسط هذا الميدان ! 
إنها ساحة كبيرة يتوسطها نسر منحوت باللون الأحمر والبني يبلغ طوله 12 متر ليكون رمزا لجزيرة لانكاوي فكلمة " كاوي " تعني نسر باللغة الملاوية القديمة. تحيط بالميدان المساحات الخضراء والتي تمتد لتغطي 19 فدان مليئة بالبرك والنوافير وجسور المشات والمطاعم والمقاهي السياحية الجميلة والتي يمكنكما فيها الاسترخاء والراحة لساعات طويلة.

اليوم الرابع: لنكاوي - روعة الطبيعة وجنة التسوق

يمكنكما استغلال هذا اليوم بالقيام برحلة المانغروف Langkawi Mangrove Tour والتي تعتبر من أمتع الرحلات في ماليزيا بشكل عام ولنكاوي بشكل خاص، حيث تستمر الرحلة لمدة ثلاثة ساعات تقريباً وتمر خلالها عبر الأماكن التالية: كهف الخفافيش وكهف التماسيح ومزرعة الأسماك واطعام النسور والمحيط الكبير.


بعد ذلك يمكنكما زيارة عالم ما تحت الماء وهو واحد من أكبر أحواض المياه البحرية والعذبة في جنوب شرق آسيا فمنذ بداية عمله في 26 آب عام 1995، أصبح واحداً من الوجهات السياحية الأساسية في لانكاوي واستقطب عددا كبيرا من الأجانب وكذلك السياح المحليين. يمتد المجمع على مساحه 6 هكتار ليحتضن 200 صنف من الأحياء المائية مقسمة إلى ثلاثة أقسام منها ما يعيش في مناطق الغابات المطرية الاستوائية وشبه المناطق الاستوائية والمعتدلة وأما القسم الثالث والأكثر جاذبيه للسياح هو المناطق الشبه قطبية والذي يضم طيور البطريق.


مساءا لا تنسيا زيارة سوق و بازار الليل في لنكاوي Pasar Malam in Malay أحد الأنشطة الأساسية والأكثر متعة التي يمكن القيام بها في رحاب هذه الجزيرة الرائعة. يعتبر بمثابة بازار البلد فهو السوق الأكثر شعبية حيث يقصده جميع السكان دون استثناء و يتسابق السياح أيضاً إليه ليحصلوا على تشكيلة منوعة جدا من المنتوجات التي تباع بأسعار رخيصة جدا !

اليوم الخامس: لنكاوي - اطلالات خاطفة للأنفاس

يمكنكما الآن القيام برحلة التلفريك وجسر لنكاوي سكاي The Langkawi Cable Car & the Langkawi Sky Bridge حيث يصل هذا الرابط الجوي بين القرية الشرقية the Oriental Village في منطقة Teluk Burau بقمة Gunung Machinchang وهي ثاني أعلى قمة في الجزيرة والتي يقع فيها برج السماء the Langkawi Sky Bridge.
افتتح التلفريك رسميا في عام 2003 بطول كلي يبلغ 2.2 كيلومتر وبارتفاع يصل إلى مسافة 709مترا فوق مستوى سطح البحر. 
تستغرق الجولة حوالي 15 دقيقة تشاهد فيها شلالات الأدغال والغابات المطيرة ذات الشجارها الكثيفة حتى الوصول إلى الجسر المدعموم بالكوابل والذي تم بناؤه عام 2005 بطول 125 متر وعلى ارتفاع 700 متر فوق مستوى سطح البحر ليوفر للزوار أجمل الاطلالات.


في القرية الشرقية Oriental Village Langkawi يمكنكما التجول بين أجمل صالات العرض ومتاجر البيع بالتجزئة والمولات الرائعة وكما بوسعكما القيام بالكثير من الأنشطة والجولات وركوب الخيل وحضور معارض الحيوانات فهي مكان للحصول على المتعة والمغامرة معاً.

اليوم السادس: لنكاوي - تسوق حتى الرمق الأخير

يمكنكما تخصيص هذا اليوم لزيارة أسواق لنكاوي والتي تعتبر موطن للسلع المعفاة من الرسوم الجمركية في جميع أنحاء العالم وكواه هو المكان الرئيسي في لنكاوي للتسوق فيوجد فيها مخازن للعطور ومحلات للحلويات وأماكن البيع بالتجزئة وستجد بالقرب من ميدان النسر الكثير من المولات التجارية والمحلات الخاصة ببيع الألبسة والأحذية الرياضية أديداس وبأسعار منخفضة وجودة ممتازة كما ستجد عدد كبير من محلات بيع الشوكولا اللذيذة المذاق.

قد يعجبك أيضا

ر