المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

كيفية السفر بالحافلة (الباص) من كوالالمبور إلى مرتفعات كاميرون

تقع مرتفعات الكاميرون في باهانغ Pahang، غرب ماليزيا، على بعد 200 كم من كوالالمبور Kuala Lumpur و85 كم من ايبوه Ipoh

تعتبر هذه المرتفعات واحدة من التلال الأكثر شهرة ويبلغ عدد مجموع سكانها أكثر من 43000 شخص.

تشتهر مرتفعات الكاميرون بكونها موطنا لأربع مدن رئيسية، وتحيط بها عدد من القرى ذات الارتفاعات المختلفة، وتعد هذه المرتفعات المكان الأفضل بالنسبة لأولئك الذين يخططون لقضاء عطلة قصيرة وممتعة على الأراضي الماليزية.

لكونها ترتفع 5000 قدم فوق مستوى سطح البحر، تعتبر مرتفعات الكاميرون واحدة من أعلى الأماكن في ماليزيا التي يمكن الوصول إليها عن طريق البر حيث يمكن للزائر خلال الرحلة مشاهد أفضل المناظر الطبيعية وكذلك التعرف على العديد من المواقع الغريبة. 

يمكن للسياح الراغبين بالانتقال من كوالا لمبور إلى مرتفعات الكاميرون التوجه إلى محطة الحافلات بودو المركزية التي تقع في وسط المدينة the Pudu Central bus terminal والتي تم تجديدها لتصبح المحطة الرئيسية التي تخدم الحافلات المتجهة نحو الشمال بعد أن كانت المحطة الوحيدة التي تخدم كوالالمبور.


أما محطة الحافلات التي تستقبل جميع القادمين من كوالالمبور إلى مرتفعات كاميرون فهي محطة تاناه راتا للحافلات the Tanah Rata bus terminal التي تقع في تانا راتا المعروفة Tanah Rataكما أنها تخدم الزوار الراغبين بالتوجه إلى مدن أخرى إيبوه وبينانغ.

نذكر أنه ينبغي على الزوار الذين يرغبون بالسفر بالحافلة من كوالا لمبور إلى مرتفعات كاميرون أن يكونوا على استعداد لرحلة تتراوح بين 4 إلى 5 ساعات (تختلف المدة تبعا لظروف حركة المرور).

تعتبر يونيتيتي اكسبرس Unititi Express هي واحدة من شركات الحافلات الأكثر شهرة والتي توفر خدمات النقل من وإلى كوالالمبور و مرتفعات الكاميرون بشكل يومي. 



وكما ذكرنا سابقا تعد محطة حافلات بودو المركزية Pudu Central bus terminal أفضل موقع لمغادرة السياح الذاهبين إلى مرتفعات الكاميرون وذلك لكونها تضمن الراحة القصوى للمسافر، هذا ويتم عادة عرض المرطبات خلال الرحلة وكذلك أخذ فترات توقف بهدف الاسترخاء واستعادة النشاط.

لهذه الأسباب وأكثر عادة ما يفضل الزوار اختيار الحافلات كوسيلة تنقل بين كوالا لمبور إلى مرتفعات كاميرون، لا بد أيضا من أن ننوه إلى أن الحافلات مجهزة تجهيزا كاملا مع جميع الضروريات مثل تكييف الهواء، مقاعد الاستلقاء المريحة، وغيرها من الأمور التي تضمن راحة المسافرين أثناء رحلة .

السعر لكل من البالغين والأطفال هو 35 ريجنت ماليزي ويمكن للمسافر حجز التذاكر على الانترنت أيضا، أو حتى طرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالسفر.

قد يعجبك أيضا

ر