المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

أهم أسواق ولاية صباح بالعناوين والصور والمعلومات

تتميز ولاية صباح بتركيبة عرقية وجغرافية فريدة من نوعها، هذا ينعكس بشكل مباشر على الأزياء والتقاليد واللغات المحكية - مع أنه منذ وقت ليس ببعيد كان يقطن الولاية الشعوب القبلية الذين لديهم تواصل بسيط فقط مع العالم الخارجي.

لعل أفضل وقت لزيارة ولاية صباح هو في شهر أيار مايو حيث يقام مهرجان صباح على مدار أسبوع كامل؛ وتشمل الاحتفالات عزف الموسيقى والرقص وتناول الطعام المحلي. 

أما أهم الأسواق الدائمة في ولاية صباح فهي:

السوق المركزي Kota Kinabalu Central Market 

يمتد على طول شارع Jalan Tun Fuad Stephens، يشبه سوق كوتا كينابالو المركزي إلى حد كبير نظيره الموجود في كوالا لمبور.
كما يوحي اسمه، يقع السوق المركزي في وسط المدينة، ويوجد به بائعون يعرضون مجموعة متنوعة من البضائع بما في ذلك المواد الغذائية المحلية - أما الأكشاك فتبيع الأطباق الماليزية الجاهزة مقابل مبالغ رخيصة
ساعات العمل: يوميا من الساعة السادسة والنصف صباحا حتى السادسة مساءا.

السوق الليلي Night Market

يقع أيضا على طول شارع Jalan Tun Fuad Stephens وراء السوق الفلبيني تحت فندق Le Meridien الفاخر. 
في القسم الجنوبي الغربي من السوق يمكنك شراء مجموعة متنوعة من المنتجات بينما تحتضن المنطقة الشمالية الشرقية عدد ضخم من الأكشاك التي تبيع مختلف أنواع المنتجات المحلية وكذلك أطعمة الشارع التي تشمل الدجاج المقلي والأسماك المشوية. 
ساعات العمل: كل مساء.

سوق الحرف اليدوية Handicraft Market 


يقع هذا السوق البازار بين السوق الليلي والسوق المركزي في كوتا كينابالو وتحديدا في شارع Jalan Tun Mohd Stephens، ويعتبر المكان المثالي للحصول على هدايا تذكارية بأسعار معقولة بما في ذلك المجوهرات والسلع الخيزران واللؤلؤ والحرف اليدوية والمنسوجات. تأكد من المساومة حتى تحصل على صفقات أفضل من الأسعار الملصقة على البضائع. 
ساعات العمل: يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة مساءا.

جالان جايا Jalan Gaya


وهو سوق نابضة بالحياة، يقع على طول جالان غايا Jalan Gaya. يلتقي فيه الباعة والمتسوقين ويتبادلان أطراف الحديث بشكل ودي ولطيف. يمكنك من هنا شراء مجموعة متنوعة من البضائع بما في ذلك الهدايا التذكارية، والمنتجات المحلية والحرف اليدوية. 
مواعيد العمل: كل يوم أحد.

تاواو بازار Tawau Bazaar


يقع هذا السوق المميز في تاواو، قبالة فندق ماركو بولو Marco Polo Hotel. يجتمع فيه البائعون الذين يعرضون منتجات مختلفة تشمل الهدايا التذكارية، أعمال الحرف اليدوية، وكذلك مستحضرات التجميل والأطعمة المحلية. يمكنك الحصول على صفقات رائعة إن كنت مفاوضا جيدا!.
مواعيد العمل: يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى السادسة مساءا.


قد يعجبك أيضا

ر