المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

خمسة نشاطات ممتعة ننصحك بممارستها في ملاكا

زيارة متاحف ملاكا

تشتهر ملاكا بكونها موطن للمتاحف المميزة، حيث تستضيف هذه الولاية العديد من المتاحف العريقة والتي تروي الكثير عن تراث المنطقة وتاريخها.لذا يحرص المهتمون بالكشف عن الأصول والتحري عن التاريخ على استكشاف تلك المتاحف واحدا تلو الآخر. 
لعل أشهر متاحف ميلاكا هي: متحف بابا نيونيا التراث Baba Nyonya Heritage Museum، متحف الغواصة Submarine Museum، المتحف البحري Maritime Museum، مضيق المجوهرات الصينية Straits Chinese Jewellery Museum، متحف الألعاب Toy Museum، متحف السكان الأصليين Aborigines Museum، وأكثر من ذلك بكثير.

تحقق من زيارة المواقع التاريخية لولاية ملاكا

ملاكا هي أرض الأصالة وموطن لتراث تاريخي عريق لذا فإن القيمة التاريخية لهذه الولاية شيئا مهما جدا بالنسبة لدولة ماليزيا. 
بناءا على ذلك أدرجت اليونسكو هذه المدينة على قائمتها باعتبارها واحدة من مواقع التراث العالمي.
تعتبر المواقع التاريخية الرئيسية في ملاكا والمدرجة على قائمة يونيسكو للتراث العالمي أفاموسا فورت A Famosa Fort، نافورة الملكة فيكتوريا Queen Victoria Memorial Fountain، معبد تشنغ هون تنغ Cheng Hoon Teng Temple، تلال سانت بول St Paul’s Hills، كنيسة المسيح ميلاكا Christ Church Melaka وكنيسة القديس بطرس the Dutch Square، و ستادثويس The Stadthuys.

التمشي في شارع جونكر، وخاصة في الليل 


يتم وضع شارع جونكر دائما على القائمة العليا بين المعالم التي يجب على الزائر التعرف عليها في ملاكا. 
إنه عبارة عن حي صيني يسمى محليا جالان جانغ هبات Jalan Jang Hebat. يمكنك التجول فيه للترفيه والتمتع خلال المشهد المحلي النابض بالحياة على امتداد نهر ملاكا.
الشرع كله مليئ بالمباني التاريخية الواقعة على جانبي الطريق، والتي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر.
يحتضن الشارع العديد من المحلات التجارية التي تعرض أعمال الحرف اليدوية والمحلات التجارية العتيقة، محلات المواد الغذائية، محلات الهدايا التذكارية والمنسوجات. 

أبحر على طول نهر ملاكا

كما هو الحال في أمستردام، يقطع النهر مدينة ملاكا بأكملها لذا فيمكن رؤيته من جميع أنحاء المدينة، والمشي على ضفافه.
يمكنك أيضا التجول في النهر عن طريق أخذ سفينة والقيام برحلة باستخدام زورق آلي حيث سيكون بوسعك بمشاهدة المعالم السياحية التي تعكس جمال ملاكا وعراقتها. 
سوف تستغرق رحلة نهر ملقا كروز حوالي 45 دقيقة من رصيف موارا إلى رصيف تامان ريمبا والعودة إلى نقطة البداية.
يمكنك القيام بالرحلات  تقريبا طوال اليوم، من الساعة التاسعة صباحا حتى منتصف الليل! 

انخرط مع السكان المحليين

تحتضن ملاكا مجتمعا متعدد الثقافات ينعكس على العادات والمعتقدات السائدة في المدينة والتي تعيش في وئام وسلام. لذا فإن تجاذب أطراف الحديث مع الأشخاص المحليين الذين يتسمون بالانفتاح والتسامح سيكون شئيا ممتعا وسيفيدك بفهم هذه التركيبة السكانية المثيرة بشكل أفضل.

قد يعجبك أيضا

ر