المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

أهم خمسة جزر ماليزية على الإطلاق - من تيومان إلى لانكاوي !!

جزر فرهنتين Perhentians

تقع جزر فرهنتين على بعد حوالي 10 ميلا بحريا (19 كم) قبالة الساحل الشمالي الشرقي لشبه الجزيرة الماليزية في ولاية ترغكانو. الجزيرتين الرئيسيتين فيها هما فرهنتين بيسار "فرهنتين الكبرى" وفرهنتين كيسيل "فرهنتين الصغرى" كما تشمل أيضا عدة جزر صغيرة أخرى.
قد لا يكون الوصول إليها سهلا لكنها جديرة حقا بالزيارة، وذلك لعدة أسباب نذكر منها المياه الصافية التي تمكنك من الغطس والغوص والتعرف على الحياة المائية الساحرة المخبأة في الأعماق.
الوصول إلى الجزيرة: تغادر الحافلات المنتظمة من محطة حافلات هنتيان بوترا Hentian Putra bus station في كوالالمبور، وتستغرق الرحلة حوالي تسع ساعات. بدلا من ذلك، يمكنك حجز رحلة طيران من مطار LCCT كوالالمبور إلى كوتا بهارو Kota Bharu، ومن ثم أخذ سيارة أجرة إلى ميناء كوالا بيسوت Kuala Besut.

جزيرة تيومان Tioman

تقع جزيرة تيومان على بعد 56 كيلو متر من سواحل ولاية بهانج، الأمر الذي جعلها وجهة مغرية لقضاء العطل، ويعتبرها العديد واحدة من أفضل جزر الرحلات في العالم، حيث كانت مكانًا لمدينة هوليود الموسيقية "جنوب المحيط الهادي" في عام 1959م. 
تتميز الجزيرة بمياهها الدافئة والنقية التي تجعل منها جنة للغواصين الذين يمكنهم  الاستمتاع بالسباحة بجانب أسماك نابليون الضخمة والأسماك المخططة الذهبية والأسماك الببغائية وأفواج من أسماك فوسيليرز.
هذه الأسباب وأكثر جعلت من تيومان مكانًا مثاليًّا لقضاء أيام العطلة تحت أشعة الشمس الساطعة.

الوصول إلى الجزيرة: تذهب الحافلات من جميع أنحاء ماليزيا إلى مرسينغ Mersing، منها يمكنك ركوب قارب لمدة ساعتين إلى أول رصيف الميناء في الجزيرة. 
هذا ويوجد في تيومان مطار صغير، تتجه إليه خطوط برجايا الجوية من كوالا لمبور وسنغافورة.

جزيرة لنكاوي Langkawi

تقع لانكاوي على الحدود مع تايلاند، وهي جزء من ولاية كيداه Kedah الماليزية، ومن المعروف أن الجزيرة الماليزية كانت بغيضة في عام 1819، عندما تم القضاء على امرأة اسمها محسوري Mahsuri، تم إعدامها بتهمة الزنا. حيث قالت قبل وفاتها: "لن يكون هناك سلام وازدهار في هذه الجزيرة لفترة سبعة أجيال".
وبعد ذلك بعامين سقطت لانكاوي في أيدي التايلانديين الغازيين، وبقيت قاحلة بالفعل لمدة طويلة قبل أن يقرر رئيس الوزراء مهاتير محمد تحويل الجزيرة إلى منتجع فائق الجمال فى عام 1986.
تنتشر اليوم على أرض الجزيرة الخالية من الرسوم الجمركية، العديد من المنتجعات رفيعة المستوى على شواطئها الرملية.
الوصول إلى الجزيرة: ترتبط لانكاوي عبر أفضل رحلات الطيران مع أي جزيرة ماليزية، حيث تقلع العشرات من الرحلات اليومية ومن وإلى كوالالمبور وسنغافورة وبينانغ.

جزيرة لايانغ لايانغ Layang-Layang

تقع لايانغ لايانغ الصغيرة على بعد حوالى 300 كم شمال غرب صباح Sabah عاصمة كوتا كينابالو Kota Kinabalu وهى الولاية التى تنتمي اليها.
تحيط بها المياه الواضحة وضوح الشمس والتي تنخفض إلى 2000 متر، وغالبا ما تصنف لايانغ لايانغ باعتبارها واحدة من أفضل 10 مواقع الغوص في العالم بسبب مجموعة كبيرة من الحياة البحرية.
وتجدر الإشارة بوجه خاص إلى أنه يمكن للصيادين هنا رؤية الدلافين، باراكودا والسلاحف وكذلك أسماك القرش المطرقة صدفي الرأس، والتي يمكن أن يصل عددها أحيانا إلى المئات.

الوصول إلى الجزيرة: الطريق الوحيد من وإلى هذه الجزيرة هو على متن طائرة مستأجرة من كوتا كينبالو.

جزيرة سيبادان Sipadan

في نهاية عام 2002، وبعد نزاع طويل مع إندونيسيا، قضت محكمة العدل الدولية بأن جزيرة سيبادان جزيرة ماليزية.
غالبا ما يتم تصنيف سيبادان أيضا كواحدة من أفضل موقع للغوص في العالم، وذلك بسبب تنوع حياتها البحرية لذلك ولأجل حماية النظام الايكولوجى الهش لهذه الوجهة السياحية الماليزية الساحرة أمرت الحكومة فى عام 2004 بحظر الغطس الليلي وكذلك حددت عدد الغطاسين الذين يمكنهم الغطس في اليوم الواحد. (120 غطاسا فقط!)
إن المياه المحيطة بالجزيرة هي موطن لـ 3000 نوع من الأسماك، ومئات من أنواع المرجان، ولعدد كبير من أسماك القرش والسلاحف الخضراء.

الوصول إلى الجزيرة: يتم الوصول عبر رحلة لمدة 55 دقيقة من كوتا كينابالو إلى بلدة تاواو Tawau، ثم ساعة بالسيارة إلى بلدة سيمبورنا Semporna، وبعد ذلك 40 دقيقة بالقارب السريع.




قد يعجبك أيضا

ر