المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

تعرف بالتفصيل على جزر وشواطئ صباح - القسم الأول -

صباح  هي واحدة من دولتين ماليزيتين شرقيتين في جزيرة بورنيو Borneo. تقع في بورنيو الشمالية، متاخمة لولاية ساراواك Sarawak إلى الجنوب الغربي، كاليمانتان Kalimantan الإندونيسية إلى الجنوب، بينما يفصلها البحر عن إقليم لابوان الاتحادي the Federal Territory of Labuan

تشارك صباح الحدود البحرية مع فيتنام في الغرب والفلبين من الشمال والشرق. كوتا كينابالو هي العاصمة، والمركز الاقتصادي للدولة ومقر حكومة ولاية صباح. 
أما المدن الرئيسية الأخرى في صباح فتشمل سانداكان Sandakan و تاواو Tawau

تتمتع صباح بمناخ استوائي مع الغابات الاستوائية المطيرة والأنواع الحيوانية والنباتية الوفيرة. كذلك تحتضن صباح سلاسل جبلية طويلة على الجانب الغربي والتي تشكل جزءا من حديقة the Crocker Range National Park.

نهر كيناباتانغان Kinabatangan River، ثاني أطول نهر في ماليزيا يمر عبر صباح وجبل كينابالو الذي يعتبر أعلى نقطة في صباح وكذلك في ماليزيا.


لدى صباح Sabah مجموعة مذهلة من الجزر الجميلة قبالة السواحل الشرقية والغربية. هذا هو السبب الذي يستقطب الغواصين إليها، حيث أن مياهها مليئة بالشعاب المرجانية والحياة البحرية الفاتنة. الجزر هي أيضا بوابة رائعة لأولئك الذين يريدون عطلة مثيرة على الشاطئ.

تانجونغ أرو Tanjung Aru

يقع شاطئ تانجونغ أرو على بعد 6 كم فقط من كوتا كينابالو، وهو امتداد هادئ من الرمال التي تتخللها أشجار كاسوارينا. عند الغروب، يوفر الشاطئ وجهة نظر مذهلة للشمس، والسماء مما يجعل هذه اللحظات جديرة بالتصوير والتوثيق. 
تجد على الشاطئ العديد من أكشاك الطعام جنبا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من مطاعم المأكولات البحرية.

بولاو كابالاي Pulau Kapalai

بولاو كابالاي هي جزيرة خفية تقع بين سيبادان Sipadan  ومابول Mabul حيث تقع تحديدا على بعد 15 كم قبالة سيبادانتحتضن شريط رملي ساحر وتأوي مياهها الشعاب المرجانية الخلابة، والتي تدعى "ليجيتان ريف Ligitan Reefs". تجد في الجزيرة منتجع خاص أما بقية أنحائها فهي غير مأهولة.

بولاو لانكايان Pulau Lankayan

تقع جزيرة لانكايان في بحر سولو Sulu Sea شمال غرب سانداكان Sandakan و وفقا لآراء الزوار فتعتبر لانكايان بمثابة قطعة صغيرة من الجنة.
إنها ذات شواطئ رملية بيضاء، مكسوة بأشجار كاسوارينا أما شعابها المرجانية فتجذب مجموعة متنوعة من الأسماك مثل leopard sharks، و marbled stingrays. 
هذا ما يجعل من الجزيرة مكانا رائعا للغوص خصوصا وأنه يوجد ضمن محيطها بقايا سفينة غارقة وجاهزة للاستكشاف! .

بولاو لايانغ-لايانغ Pulau Layang-Layang

وهي جزيرة مرجانية تقع على بعد 300 كم شمال غرب كوتا كينابالو Kota Kinabalu مما يجعلها ملاذا للباحثين عن العزلة المطلقة، والراغبين فقط بالاستجمام وسط المناظر الطبيعية الأخاذة للشاطئ والبحر. 
تعد الشعاب المرجانية البكر فيها موطن لأسماك القرش، والدلافين والحيتان التي ستعتاد على رؤيتها بكثرة في المنطقة!

بولاو مابول Pulau Mabul


تقع جزيرة مابول على بعد حوالي 30 كيلومترا جنوب سيمبورنا و 80 كيلومترا شرق تاواو قبالة الساحل الشرقي لبورنيو.
تعتبر الجزيرة موطن لمجموعة متنوعة وغنية من الكائنات البحرية، من الحبار إلى الأخطبوط وحتى سرطان المياه. 
تم الاعتراف بها على مر السنين كوجهة رئيسية للغوص. وتتميز بكون أن مياهها ليست عميقة جدا حيث تتراوح بين 25-30 مترا، مما يجعلها مناسبة للغواصين المبتدئين.


قد يعجبك أيضا

ر