المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

ماذا تعرف عن ستادثويس ملاكا (الساحة الحمراء)

هناك بعض الأماكن في مدينة ملاكا التي أصبحت مع الزمن مركز جذب سياحي رئيسي بالنسبة لسياح المدينة وزوارها ولعل ستادثويس ملاكا Stadthuys Melaka هو من بين المعالم السياحية الأكثر استقبالا للزوار على الاطلاق. 


إنه عبارة عن مبنى هولندي قديم ومشهور، تمت إعادة بناؤه، يقع في قاعة المدينة ويستخدم كمكان مهما للتجمعات العامة. يتميز هذا المبنى بلونه الأحمر الذي يلفت الأنظار في وسط المدينة. تم بناؤه عام 1650 من قبل الشعب الهولندي على أرض ملاكا. لهذا السبب، يعرف ستادثويس ملاكا أيضا باسم الساحة الهولندية Dutch Square والساحة الحمراء Red Square.

تاريخ ستادثويس ملاكا 


ستادثويس ميلاكا هو أقدم مبنى هولندي في الشرق. تم بناؤه تحت إدارة الحاكم الهولندي ونائب المحافظ. خلال الحكم البريطاني في القرن التاسع عشر، بدأت مدرسة ملاكا الحرة  the Malacca Free School تعمل بالقرب من ستادثويس.
تم استخدام ستادثويس في الغالب كمركز للعمل الإداري حيث خدم عمليات الحكومة لأكثر من 300 سنة.
يعتبر المبنى اليوم بمثابة متحف تاريخي، فمنذ عام 1982م يعرض المتحف تاريخ ملاكا خلال فترة الاستعمار البرتغالية والهولندية والبريطانية.

معالم الجذب السياحية حول ستادثويس

يقع مبنى ستادثويس ملاكا في قلب المدينة التاريخية، وتحيط به العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة. منها نذكر كنيسة المسيح التي تعود إلى القرن الثامن عشر. تشمل الأماكن السياحية القريبة الأخرى نهر ملاكا وشارع جونكر الشهير Jonker Street ومتحف تشنغ هو كولتور Cheng Ho Culture Museum والمتحف البحري Maritime Museum ومتحف ماليزيان يوث Malaysian Youth Museum وكذلك نافورة الملكة فيكتوريا أيضا.

لعل واحدة من الأنشطة الشعبية بالنسبة لزوار ملاكا هي القيام بنزهة حول ستادثويس وأخذ الكثير من الصور لهذا المعلم الأثري العريق. سوف تجد أيضا صور ستادثويسعلى العديد من البطاقات البريدية في ملاكا.

نظرة داخلية في ستادثويس 


بعد صيانة المبنى وتحويله إلى متحف للتاريخ والأثنوغرافيا يجد اليوم الزائر فيه العديد التماثيل والصور التي تصور مشاهد من السكان بلباسهم التقليدي وزيهم الرسمي خلال الحقبات الماضية من الزمن. 
أخيرا ..

تم بناء ستادثويس ملقا على يد الهولنديين ككتلة إدارية ويعتبر اليوم واحد من أفضل الأماكن للزيارة في ملاكا لذا احرص عند زيارتك له على التقاط الكثير من الصور التذكارية واصطحابها معك إلى الوطن! 🙂

قد يعجبك أيضا

ر