المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام منوعة

اعلان

إغلاق

نصائح قيمة بخصوص ركوب تكاسي كوالالمبور

إن سيارات الأجرة في كوالالمبور متاحة على مدار 24 ساعة في اليوم، ويمكن أن تكون سيارات الأجرة وسيلة مواصلات مريحة جدا، ذات أسعار معقولة خاصة إذا كنت مسافرا مع مجموعة من الأشخاص. 

إلا أنه - ومثل العديد من الأماكن في جنوب شرق آسيا - تعد خدمات سيارات الأجرة في كوالالمبور سيئة السمعة لعدد لا يحصى من المخالفات المرور وعمليات الخداع الصغيرة.

مع ذلك، هناك الكثير من سائقي سيارات الأجرة الودودين الذين يتجاذبون في كثير من الأحيان أطراف الحديث مع زبائنهم ويتلون عليهم خلال الرحلة حكايات وحقائق عن المدينة، كما أنهم أكثر من يطرحون العديد من النصائح فما يتعلق بإضل مناطق تناول الطعام وأجمل معالم المدينة.

ولكن لضمان تجربة ناجحة في مجال ركوب سيارات الأجرة بطريقة آمنة واقتصادية، أدرجنا في هذا الموضوع خمسة نصائح مفيدة لركوب سيارة أجرة في كوالالمبور:

1) لدى كوالالمبور نوعين من التكاسي


تكاسي "budget" وهي ملونة بالأحمر والأبيض، تبلغ تسعيرة أول كيلو متر فيها 3 ريجنت ماليزي وبعد ذلك 0.10 ريجنت لكل 115 متر. 
تكاسي "executive" وهي ملونة بالأصفر والأزرق، تبلغ تسعيرة أول كيلو متر فيها 6 ريجنت ماليزي وبعد ذلك 0.20 ريجنت لكل 150 متر. 


2) تجنب سيارات الأجرة التي لا يتم فيها تشغيل العدادات

من الشائع في كوالالمبور أن يرفض سائقوا سيارات التكاسي تشغيل العدادات ويفرضون على زبائنهم دفع سعر ثابت (و مبالغ فيه).

لذلك فننصحك بشراء كوبونات سيارة أجرة (أي العدادات والتي يمكن العثور عليها في مطار كوالا لمبور الدولي، وكذلك في محطة سنترال كوالالمبور ومحطات الحافلات) أو ببساطة أن تركب سيارة أجرة فقط عندما يوافق صاحبها تشغيل جهاز القياس.

3) استخدام تطبيق لحجز سيارات الأجرة

بدلا من الوقوف على جانب الطريق لاستئجار سيارة تكسي ننصحك باستخدام تطبيق يمكنك تحميله على جهازك الجوال واجراء طلبية لحجز سيارات الأجرة. 
تشمل التطبيقات الأكثر شعبية في ماليزيا والأكثر سهولة في الاستخدام: Crab و EasyTaxi، والتي توفر معلومات هامة مثل اسم السائق وصورة له، وتفاصيل الاتصال، رقم لوحة السيارة، والتكلفة بشكل تقديري.


4) خذ الاحتياطات المعقولة

في حين أنه يعتبر من الجيد الركوب في مقعد الراكب الأمامي في البلدان الغربية، إلا أننا ننصح الزوار في كوالالمبور، وخاصة الإناث، بالجلوس في الجزء الخلفي من سيارة أجرة.
في حالة توقفت سيارة الأجرة خلال عملية توصيلك والتقتطت راكبا آخرا فننصحك في هذه الحالة بالخروج من السيارة على الفور!

5) قم مسبقا بتحضير فئات نقدية صغيرة

لا تعتبر عادة البقشيش شائعة في كوالا لمبور، ولكن فإن معظم سائقوا سيارات الأجرة سيسعدون كثيرا ويقدرون لك هذا التصرف إن تركت لهم بعض النقود كعربون شكر - خاصة إن كنت مرتاحا خلال عملية توصيلك -. 
كما أنه من المستحسن جدا أن تحمل كميات صغيرة من النقود معك، حيث أن هناك كثير من سائقوا سيارات أجرة الذين يدعون أنهم لا يملكون صرافة.

قد يعجبك أيضا

ر